الرقم الموحد920033515

الأخبار

رئيس الهيئة يزور معسكر المنتخب السعودي للعلوم واله

قام معالي رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، بزيارة مساء أمس الأربعاء ٢٣ رمضان ١٤٤٢هـ الموافق ٥ مايو ٢٠٢١م، لمعسكر المنتخب السعودي للعلوم والهندسة الذي يعسكر في الرياض لخوض منافسة "آيسف" في أمريكا، التي تنظمها مؤسسة "موهبة".


وأشاد معالي رئيس الهيئة خلال الزيارة بالعمل المنظم، الذي تقوم به مؤسسة "موهبة" وتأهيلهم للطلاب والطالبات وتدريبهم من أجل تمثيل المملكة في مثل هذه المشاركات الدولية، كما وجه معاليه كلمة تحفيزية للطلبة المشاركين مقدراً اهتمامهم وتميزهم العلمي، وتمثيلهم للمملكة في المحافل الدولية بما يعكس ما يشهده قطاع التعليم من دعم القيادة الرشيدة واهتمامها. 


ويشارك في المعسكر 30 من طلبة التعليم العام في الرياض طيلة هذا الأسبوع، بهدف تأهيلهم وتدريبهم وانتقالهم مباشرة للتحكيم لخوض أهم منافسة علمية عالمية وتمثيل المملكة خلال الأسبوع الحالي في معرض "آيسف" الدولي للعلوم والهندسة 2021، الذي يقام هذا العام افتراضياً في الولايات المتحدة في مايو الجاري، بمشاركة أكثر من 1800 طالب من أكثر من 80 دولة، ضمن برنامج سنوي تنظمه مؤسسة "موهبة".

ويشارك المنتخب السعودي بمشاريع بحثية بمجالات: الطاقة، والذكاء الاصطناعي، والتقنية الحيوية، ومكافحة الفيروسات، والأمن البيئي والاستزراع المائي والصحراوي، عمل عليها الطلاب خلال هذا العام في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي في عامه الحادي عشر، والذي يعد واحداً من 19 برنامجاً مختلفا تقدمه "موهبة"، للطلبة الذين يتم اكتشافهم سنوياً في المملكة.

وتشارك المملكة ممثلة في مؤسسة موهبة في معرض "آيسف 2021" بوصفها فاعلًا رئيسًا، كما تقدم جائزة خاصة لأفضل المشاريع المشاركة في مجال الطاقة جرياً على عادتها كل عام.

وتعد مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض "آيسف 2021" الخامسة عشرة لها على التوالي، حيث بدأت مشاركتها منذ عام 2007م، وبلغ إجمالي الجوائز التي حصل عليها الطلاب السعوديون في المعرض 48 جائزة كبرى، و27 جائزة خاصة، من بينها 8 جوائز في 2020، منها 5 جوائز كبرى، و3 جوائز خاصة، كما قدمت المؤسسة جوائز دولية سنوية خاصة في المسابقة، بلغت حتى الآن 79 جائزة لـ97 طالباً من 20 دولة.​

التفاصيل  

استطلاع الرأي

ما هو الاختبار الذي يعتمد على المقررات الدراسية بصورة أكبر؟