الرقم الموحد920033515

 الهيئة توقع عقدًا لاعتماد برنامج الطب والجراحة بجامعة دار العلوم

17/01/2021
 
 

​​​​وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي يوم أمس الأحد 4 جمادى الثاني 1442هـ الموافق 17 يناير 2021م، عقد تنفيذ الدراسة التقويمية على المستوى البرامجي لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة بجامعة دار العلوم، وذلك بمقر الجامعة بالرياض.
وقع العقد من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب د. سهيل بن سالم باجمّال المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، ومن جانب جامعة دار العلوم سعادة د. ابتسام بنت صالح العثمان وكيلة الجامعة للتخطيط والتطوير.
وفي هذا الصدد قدم معالي د. حسام بن عبدالوهاب زمان رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الشكر لمعالي أ.د. خالد بن عبدالرحمن الحمودي رئيس جامعة دار العلوم ولمنسوبيها على اهتمامهم باتخاذ خطوات متميزة لتطوير منظومة التعليم بالجامعة باعتماد برامجها الأكاديمية وتحسين مخرجاتها.
وأشار معاليه بأن الهيئة تركز حاليًا على استكمال اعتماد برامج كليات الطب بالمملكة، تماشيًا مع صدور تعميم الهيئة الأمريكية لتعليم طلاب الطب الأجانب (ECFMG) والذي اشترط بحلول عام 2024م أن يكون الطالب الراغب في الحصول على ترخيص لإكمال الدراسات العليا السريرية والذي درس الطب خارج أمريكا الشمالية، قد تخرج من إحدى كليات الطب الحاصلة على اعتماد أكاديمي من جهة اعتماد معترف بها من الاتحاد الدولي للتعليم الطبي (WFME​)​. 
وتشير البيانات الصادرة من هيئة تقويم التعليم والتدريب إلى أن هناك 6 برامج لبكالوريوس الطب من أصل (38) برنامجًا قد حصلت على الاعتماد الأكاديمي البرامجي، وأن هناك 19 برنامجًا في طور الحصول على الاعتماد، ويتبقى 13 برنامجًا لم تتقدم للبدء في إجراءات الاعتماد وستكون هذه البرامج محور اهتمام الهيئة خلال الفترة المقبلة بمشيئة الله، وذلك تلبيةً للاحتياجات الوطنية، وللتمثيل الدولي المشرف للمملكة، واسهامًا في تحقيق رؤيتنا الوطنية 2030، بما يعكس المسؤولية المهنية والوطنية تجاه مستقبل هذا الوطن وأبناءه بشكل عام والقطاع الطبي وأثره الممتد على كافة فئات المجتمع بشكل خاص.


شارك على