الرقم الموحد920033515

 الدكتور سعد القصبي يزور مقر الهيئة

28/04/2021
 
 

زار عضو مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي صباح اليوم الأربعاء 16 رمضان 1442هـ الموافق 28 أبريل 2021م، مقر الهيئة في مدينة الرياض، وكان في استقباله رئيس الهيئة معالي د. حسام بن عبدالوهاب زمان، ومساعد الرئيس والمديرون التنفيذيون لمراكز الهيئة، ومشرفو العموم.


وعبر رئيس الهيئة معالي د. حسام زمان في بداية اللقاء عن تقديره وسعادته  بتعيين معالي د. سعد القصبي عضوًا في مجلس إدارة الهيئة، ممثلاً لوزارة التجارة سائلاً الله له التوفيق والسداد.


​بعد ذلك اطلّع معالي د. سعد القصبي على عرضٍ مفصل عن الهيئة والمراكز التابعة لها، وأبرز الإنجازات التي حققتها، والمشاريع والخدمات المقدمة، إضافة إلى عروضًا تعريفية تضمنت (المركز الوطني للقياس، والمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، والمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي، والمركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب، والإدارة العامة للبحوث والبيانات)، وعرضًا موجزًا عن أبرز أعمال مجلس إدارة الهيئة.


يذكر أن معالي الدكتور القصبي حاصل على شهادة الدكتوراه في هندسة الحاسب الآلي من جامعة سيراكيوز، في الولايات المتحدة 1995م، وماجستير هندسة الحاسب الآلي من الجامعة ذاتها عام 1990م، وبكالوريوس هندسة الحاسب الآلي من جامعة الملك سعود بالرياض 1987م، حيث عمل في عدد من الجهات كما تم تعيينه مؤخراً عضوًا في مجلس إدارة الهيئة التي تعتبر جهة مستقلة ومختصة في المملكة بالتقويم والقياس والاعتماد في التعليم والتدريب بالقطاعين العام والخاص؛ لرفع جودتهما وكفاءتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب يضم في عضويته ممثلين لعدة وزارات وهي: وزارة التعليم، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة التجارة، وزارة الطاقة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة الصناعة والثروة المعدنية، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالإضافة إلى ستة من المختصين وذوي العلاقة بمجالات عمل الهيئة.​​​

شارك على