الرقم الموحد920033515

 الهيئة تنفذ الدراسة التقويمية على المستوى البرامجي مع جامعة تبوك

12/11/2020


​​وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، اليوم الخميس 26 ربيع الأول 1442هـ الموافق 12 نوفمبر 2020م، عقود تنفيذ الدراسة التقويمية على المستوى البرامجي مع جامعة تبوك، بحضور معالي رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب د. حسام بن عبدالوهاب زمان، ومعالي رئيس الجامعة أ.د. عبدالله مفرح الذيابي، وذلك في مقر الهيئة الرئيس بالرياض.

وتضمنت عقود تنفيذ الدراسة التقويمية على المستوى البرامجي لبرامج البكالوريوس، وعددها سبعة برامج (الطب والجراحة، دكتور صيدلي، تقنية المختبرات الطبية، الشريعة، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، التمويل والاستثمار).

وفي هذا الصدد؛ ذكر معالي رئيس جامعة تبوك، في تصريح عقب توقيع الاتفاقية، أن الهدف من توقيع هذه العقود هو نشر ثقافة الاعتماد الأكاديمي، وتحسين الأداء، ورفع المستوى والتشارك في الهيئة في عملية زرع ثقافة الاعتماد، مؤكدًا أن الاعتماد المؤسسي والبرامجي هو إضافة تعتمد على تحسين الأداء للجهات التي تحصل على الاعتماد، وهي جهات مخولة تم تقييم أدائها ومخرجاتها، والتأكد من وجود نظام لعملية ضمان الجودة فيها.

وأكد أن جامعة تبوك وهيئة تقويم التعليم والتدريب بدأتا شراكة فعالة منذ التأسيس، وقد توجت العام الماضي بالحصول على الاعتماد المؤسسي لمدة سبع سنوات وهو اعتماد غير مشروط، والآن انتقلتا إلى مرحلة متقدمة في الاعتماد البرامجي ووقعتا اليوم هذه الاتفاقية التي شملت سبعة برامج أكاديمية ستكون نواة لانطلاق مشروع الاعتماد البرامجي في الجامعة، مشيراً إلى أنه اختير برنامج واحد من كل كلية؛ حتى تكون البرامج في مجملها نواة لنشر ثقافة الاعتماد الأكاديمي في جميع كليات وأقسام الجامعة​.

شارك على