الرقم الموحد920033515

 الهيئة توقع اتفاقيات جديدة لاعتماد ٤٨٢ برنامجًا أكاديميًا مع ٩ جامعات سعودية

11/05/2022

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب​ ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي " اعتماد" خلال يومي الأحد والاثنين ٧-٨ شوال ١٤٤٣هـ الموافق 8-٩ مايو ٢٠٢٢م، اتفاقيات جديدة لتنفيذ دراسات تقويمية لـ ( ٤٨٢) برنامجًا أكاديميًا مع ( ٩) جامعات سعودية، وذلك على هامش مشاركتها في أعمال اليوم الأول والثاني في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022م، الذي تنظمه وزارة التعليم بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. 

وبذلك يصل عدد البرامج المشمولة في الاتفاقيات منذ بداية ٢٠٢٢ إلى ٥٨٧ برنامجا اكاديميا مع ١٤ جامعة سعودية لغرض لتحسين جودة المخرجات وتعزيز المواءمة مع متطلبات سوق العمل. 

وشملت الاتفاقيات اعتماد ( ١٥٠ ) برنامجًا أكاديميًا لجامعة الملك سعود و (٩٤) برنامجًا أكاديميًا لجامعة جدة و (٧٥) برنامجًا لجامعة الملك خالد و(٦٣) برنامجًا للجامعة الإسلامية و ( ٢٩ ) برنامجًا لجامعة شقراء، و ( ٢٨ ) برنامجًا لجامعة حفر الباطن، واعتماد (٢٢) برنامجًا لجامعة الباحة و ( ١١ ) برنامجًا لجامعة دار الحكمة و (١٠) برامج لجامعة نجران.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى المساهمة في ضمان وضبط جودة التعليم الجامعي في المملكة، وترسيخ علاقات متينة مع أشهر المؤسسات والهيئات التعليمية في المملكة والعالم، للتغلب على التحديات التي تواجه التعليم، وتقديم الحلول التي تسهم في رفع مستوى مخرجاته، وكفاءة مؤسساته، وصولاً إلى التميز والتنافسية العالمية.

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات والكليات السعودية؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد البرامجي للجامعات.



شارك على