الرقم الموحد920033515

 هيئة تقويم التعليم والتدريب تسلم منسوبي المؤسسات العسكرية شهادات اجتياز البرامج التدريبية

31/01/2020
 
 

​​​​​​سلّم معالي رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، مساء يوم الاثنين ٣ فبراير ٢٠٢٠م، شهادات حضور البرامج التدريبية التي أقامتها الهيئة بمقرها في حي الندى بالرياض.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه بعدد من منسوبي المؤسسات العسكرية ممن أتموا البرامج التدريبية وورش العمل التي عقدتها الهيئة وبلغتأعدادهم 61 متدرب.

وقد تضمنت البرامج التدريبية عقد ورش عمل مكثفة، وتدريبات بلغت 30 ساعة بمعدل خمسة ساعات يومياً، تناولت بصورة متكاملة ثلاثمجالات رئيسة في ضمان الجودة، حيث تناولت ورشة العمل الأولى "تأسيس نظام ضمان الجودة الداخلي"، وتناولت ورشة العمل الثانية"معايير ضمان الجودة والاعتماد المؤسسي العسكري ومتطلبات تحقيقها"، بينما تناولت ورشة العمل الثالثة "معايير ضمان الجودةوالاعتماد البرامجي العسكري ومتطلباتها".

وتعد هذه الدورات استكمالاً لما سبق تنفيذه من برامج ودورات تدريبية استفاد منها (369) ضابطاً وفرداً وموظفاً من منسوبي المؤسساتالعسكرية والأمنية. وتعتبر هذه البرامج التدريبية مرحلة تأسيسية مهمة قبل الانطلاق في عقد المزيد من الدورات، ويتوقع ممن يجتاز هذهالبرامج التدريبية أن يكون ملماً بالمفاهيم الرئيسة، والمتطلبات الأساسية لنظام الجودة، وملماً بالمصطلحات والتعريفات المستخدمة في ذلكالمجال، وأن يكون قادراً على التفريق بين الجودة في المجالات التعليمية والتدريبية عن غيرها من المجالات، وتبني ثقافة الجودة وإدراكأهميتها والأثر المتوقع من تطبيقها، بما يجعله قادراً على نشرها، وبما يسهم في النهوض بالعملية التعليمية والتدريبية وتطويرها باستمرار.

وتهدف الدورات إلى التعريف بأهمية الاعتماد المؤسسي، والبرامجي، وأهداف وإجراءات ومتطلبات تحقيق كل منهما في التعليم والتدريبالعسكري، كما تؤهل لسلسلة لاحقة من البرامج التدريبية وورش العمل وفق مسارات محددة متتابعة، بحيث تتناول مفاهيم أكثر عمقاً وأكثرتركيزاً وتعمل على تنمية مهارات المشاركين في كثير من الجوانب التطبيقية المهمة، حتى يكتسب المتدرب مستوى مناسب من الكفاءة التيتؤهله لتنفيذ ومتابعة جميع جوانب الجودة والاعتماد المؤسسي والبرامجي في المؤسسات العسكرية.

وستعلن هيئة تقويم التعليم والتدريب بنهاية الشهر الجاري بمشيئة الله عن استقبال طلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي من المؤسساتالعسكرية، مما يسهم في رفع جودة التعليم والتدريب العسكري، ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، وأهداف التنمية الشاملة.​

شارك على